This 2021 collection of “Country Profiles for Early Childhood Development” has been developed by UNICEF in collaboration with Countdown to 2030 Women’s, Children’s and Adolescent’s Health. The profiles are an attempt to compile, in one place, the available data for country and cross-country monitoring and to provide a baseline against which progress can be monitored.Read More →

This 2021 collection of “Country Profiles for Early Childhood Development” has been developed by UNICEF in collaboration with Countdown to 2030 Women’s, Children’s and Adolescent’s Health. The profiles are an attempt to compile, in one place, the available data for country and cross-country monitoring and to provide a baseline against which progress can be monitored.Read More →

هذا العرض المسجل يصف كيف يمكن أن نضمن بقاء كافة الأطفال على قيد الحياة وازدهارهم ووصولهم إلى إمكاناتهم النمائية الكاملة. ويصف مفهوم “الرعاية في مرحلة التنشئة” ويقدّم نظرة عامة على “إطار عمل الرعاية في مرحلة التنشئة”، كما يؤكد على ضرورة خلق بيئات ممكّنة للرعاية في مرحلة التنشئة، واستخدام منافذ قائمة، والتعاون ضمن القطاعات وبينها وضمن أصحاب المصلحة وبينهم.

Read More →

WATCH VIDEO Strategic action 1: Lead and invest This 15-minute recorded presentation provides an overview of “Strategic action 1. Lead and invest”. It describes the three areas in this strategic action: governance, policy and finance. Frequently asked questions, steps that have been shown to be effective and signs of progressRead More →

WATCH VIDEO Nurturing care for early childhood development – an overview This 15-minute recorded presentation introduces nurturing care for early childhood development. The presenters describe the science that informs the concept of nurturing care, present the Nurturing Care Framework, and reflect upon its implementation. This is one of a series ofRead More →

يشرح هذا العرض ومدته 7 دقائق المكونات الخمسة للرعاية في مرحلة التنشئة: الصحة الجيدة، والتغذية الكافية، والأمن والسلامة، وفرص التعلم المبكر، وتقديم الرعاية المتجاوبة. يشدّد العرض على أنّ تقديم الرعاية المتجاوبة المكوّن الأساسي، كما يقدّم العرض أمثلة عن تفاعلات متجاوبة بين أهل وأطفال.

Read More →

يقدّم هذا العرض المسجل ومدته 6 دقائق لمحة عامة سريعة عن “الإجراء الاستراتيجي 4: رصد التقدم”. يتناول العرض ثلاثة مستويات من الرصد: رصد السكان ورصد البرامج والرصد الفردي. ويصف العرض الموارد المتاحة والقادمة، لاسيما ملامح البلدان في ما يتعلق بتنمية الطفولة المبكرة، ومؤشر تنمية الطفولة المبكرة لعام 2030، والنطاق العالمي لتنمية الطفولة المبكرة.

Read More →

يقدّم هذا العرض المسجل ومدته 3 دقائق لمحة عامة سريعة عن “الإجراء الاستراتيجي 2: التركيز على الأسر والمجتمعات المحلية” و”الإجراء 3: تعزيز الخدمات”. يوفر العرض أمثلة عن تدابير ينبغي اتخاذها ضمن كل إجراء استراتيجي وعن علامات التقدم المُحرز.

Read More →

يوفر هذا العرض المسجل ومدته دقيقتان لمحة عامة سريعة عن “الإجراء الاستراتيجي 1: القيادة والاستثمار”. يصف العرض المجالات الثلاثة في هذا الإجراء الاستراتيجي وهي الحوكمة والسياسات والتمويل. وهذا الإجراء هو الأول من الإجراءات الاستراتيجية الخمسة المذكورة في إطار عمل “الرعاية في مرحلة التنشئة”. من المهم أن يَحدث تقدّمٌ في هذا الإجراء الاستراتيجي لأنه سيخلق البيئة التمكينية للمضي قدمًا في الإجراءات الاستراتيجية الأربعة الأخرى.

Read More →

يلخّص هذا العرض المسجل ومدته 5 دقائق ثلاث رسائل أساسية وما يقابلها من إجراءات لتحفيز إيلاء الأولوية للتحرك واتخاذ القرارات على صعيد البلدان. أولا، علينا أن نتذكر أن للاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة فوائد على المدييْن القصير والطويل على حد سواء. ثانيا، إذا التزمنا بالمبادئ الثلاثة وهي التذكر والتعزيز والإضافة، يمكننا أن نبني على ما هو قائم أصلا فيما نغتنم فرص صقل السياسات والممارسات أيضا. ثالثا، التعاون متعدد القطاعات ومتعدد أصحاب المصلحة سوف يكون مفتاح نجاحنا.

Read More →

يقدم هذا العرض المسجل ومدته 9 دقائق لمحة عامة عن الوضع بالنسبة إلى الأطفال على مستوى العالم، وبشكل أخص الأطفال الذين يعيشون في أوضاع إنسانية (اعتبارًا من أيلول/سبتمبر 2021). وبينما يجري إحراز تقدم، لا تزال هناك فجوات كبيرة في السياسة والتمويل والممارسة، لاسيما في السياقات الإنسانية. كما يقدم العرض الملخص المواضيعي “الرعاية في مرحلة التنشئة للأطفال الذين يعيشون في أوضاع إنسانية” الذي يقدم اقتراحات حول كيفية ضمان حصول الأطفال في البيئات الإنسانية على الرعاية في مرحلة التنشئة

Read More →

هذا العرض المسجل ومدته 7 دقائق يوفر الأساس المنطقي للاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة، فيشرح أسباب أهمية الاستثمارات في تنمية الطفولة المبكرة. يشكّل هذا العرض جزءا من سلسلة عروض تقديمية أعدتها منظمة الصحة العالمية مع اليونيسف في مسار التحضير لورش عمل وطنية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط في عام 2021.

Read More →

Life-saving services such as safe childbirth, immunisation, and nutritional rehabilitation ensure children in conflict settings survive. But surviving is not enough. If we want children to thrive in all aspects of their life, they not only need good health and nutrition, they also need to feel safe and secure, have opportunities to play, and be cared for responsibly. We call this nurturing care. Health care practitioners have a pivotal role to play. Find out how in this video.Read More →

This paper explores the experiences of neonatal health care providers caring for small and sick newborns during the COVID-19 pandemic. An online survey in three languages was used to collect data on COVID-19 preparedness, effects on health personnel and on newborn care services, including kangaroo mother care, as well as disruptors and solutions. There were 1120 responses from 62 countries, mainly low and middle-income countries.Read More →

This paper finds considerable inconsistency in guidance documents from 33 countries regarding breastfeeding and newborn care. None of the guidance documents reviewed recommended all aspects of WHO guidance. In this paper, health care providers from 62 countries share their experiences of caring for small and sick newborns during the COVID.-19 pandemic.Read More →

Sheila Manji, Spécialiste du développement de la petite enfance, Le Partenariat pour la santé de la mère, du nouveau-né et de l’enfant, présent des ressources disponibles en français, afin de faciliter le plaidoyer et la mise en œuvre du cadre des soins attentifs. Par exemples, les définitions des composantes des soins attentifs, les messages clés et les profils des pays. Read More →